نجوى كرم .. من سيء، الى أسوأ، الى أسوأ…


تقع الفنانة نجوى كرم مجدداً في فخ التجديد في الأسلوب الفني، فبعد آخر آلبوم يعتبر ناجحاً – بالمقاييس الفنية، لا التجارية – وهو “سحرني” ونجوى تتخبط في موجةٍ (مش معروف كوعا من بوعا) في محاولة منها للتجديد وإضافة ما هو جريء وغير تقليدي لمسيرتها الفنية، فبعد ألبومين كانا عاديين جداً، أتت خطوتها الأولى التي برأيي كانت مقصودة تسويقياً في أغنية “خليني شوفك بالليل” التي أثارت موجة إنتقاداتٍ عارمة حول الإيحاءات الجنسية التي تضمنتها (حسب النقاد) والتي أوافقهم عليها شخصياً.

Photo Credit | ceadarnews.net

أما اليوم، تعود نجوى بأغنية جديدة بعنوان “ما في نوم” من كلماتها وألحان وسام الأمير وفكرة وتوزيع طوني عنقة، والذي يا ريته استمر في العزف والتوزيع دون أن يحاول التفكير، فمن الواضح أنه فشل تماماً في هذه المهمة. فهذه الأغنية التي تحاول فيها نجوى أن تقلّد صوت آلة الطبلة الإيقاعية بصوتها تمثل فشلاً ذريعاً في المؤثرات الصوتية حيث لا يقارب صوتها صوت الطبلة، ولا تضيف “الفكرة” التي ابتدعها الموزع (الله يحميه) شيئاً على الأغنية، وليتكم سمعتوه يتحدث عنها بفخر وإعتزاز في إحدى المقابلات الإذاعية وكأنه إكتشف البارود (حبيب قلبي دخيلك تروك التفكير لناسه)

هذه الأغنية يا نجوى هي من أسوأ ما قدمتِ طوال مسيرتكِ الفنية، ووتصنف في خانة “الهبل” الفني وليس التجديد والإبتكار. يا ليتكِ تعودين “نجوى” التي إعتدنا سماعها في “ما حدا لحدا” ،”لا تبكي يا ورود الدار”، “ودعتو” والفن الراقي… يا ليتكِ تعودين ملكة الأغنية اللبنانية وتترفعين عن موجة الإنحطاط الفني في هذا الزمان. الأغنية اللبنانية بحاجةٍ لكٍ… يا ليتكِ تبقين “شمس الغنية”

Advertisements

About Alaa Chehayeb
Interior Architect. Award winning graphic designer and digital marketer. Award winning investigative journalist. Poet/Writer.

5 Responses to نجوى كرم .. من سيء، الى أسوأ، الى أسوأ…

  1. to be honest, i agree with you that it isnt a HIGH QUALITY SONG, but not on the way you described it.
    what najwa i doing is taught in Music schools when someone is learning TABLEH or DERBAKEH, its the basics of IKA3

  2. صحيح والله نجوى كرم اتغيرت كتييييييييير وما عادت غنياتها حلوي متل اول ومش هيي بس اغلب المغنيين صاروا هيك وبيمشوا بنفس الطريق

  3. بس لو سمحت انت فاهم شنو عنه قاعد تتكلم انت تتكلم عن فن محد قدر يسويه واولا نجوى فنانه ذكيه وتعرف شنو اللي قاعد تسويه واهي مو محتاجه لانتقداتك ال….. المهم هذا الفن فن راقي وانا اتحدى اي فنانه او فنان يسوي مثل نجوى يا اخي افهم انت تتكلم عن منو قبل لتكتب شي لو سمحت

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: