فارس اسكندر يدخل “غرفة عمليات”


Photo Credit: Fares Iskandar - Facebook

Photo Credit: Fares Iskandar - Facebook

 

في سابقة نوعية يقوم بها فارس اسكندر الشاعر اللبناني الشاب، حيث يدخل “غرفة عمليات”، وليست أية غرفة، بل “غرفة عمليات التجميل”… والنسائية أيضاً
هذا ليس خبراً إعلامياً، أو إشاعة من المغرضين، لكنها القضية الجديدة التي يتبناها “فارس”، هو الذي عرف بشعره المميز والملتزم بقضايا المجتمع والناس، واللذي تميز بجرأةٍ كبيرة لم نشهدها مسبقاً في العالم العربي، وخاصةً في مجال الشعر الغنائي، حيث خرج “فارس” عن كل التقاليد والمواضيع المعالجة والمطروحة في الأغاني العربية، فهو من أول الشعراء الذين يطرحون موضوع عمليات التجميل لدى المرأة في الأغنية التي قدمها مؤخراً والده الفنان محمد اسكندر من ألحان سليم سلامه، بعنوان “غرفة عمليات”، يتناول فيها الإستنساخ الذي أصاب النساء العربيات اللواتي يخرجن من عمليات التجميل بشبهٍ كبير بين بعضهن (تلات – أرباع البنات / صارت تشبه بعضها)، ويخبر المرأة أنها لن تصبح جميلة بنظر الرجل لو غيرت ملامحها وكبرت شفاهها (ولا راح موت عليك / لما شفافك تكبر).. وتأخذ الأغنية منحاً توعوياً نادراً في الأغاني العربية، فيغمز من قناة الخطورة في هكذا نوع من العمليات (القصة مش تسلاية / أو موضة وهواية) وفي مقطعٍ أخر (إذا إنت انجرحتي / يعني قلبي دبحتي) ولكن هنا – وبرأي الشخصي – لم يكن من داعٍ لذكر القتل الذي يرد في المقطع المكمل له (أنا بقتل دكتورك) فلم يضيف شيئاً للأغنية،ولا ينقصنا عنف في عالمنا العربي..
بإستثناء هذا المقطع العنيف، الأغنية رائعة، نحتاج الكثير من أمثالها في أيامنا هذه… شكراً “فارس” على هذا الفن الراقي الملتزم، ويا رب ما تفوت بحياتك على “غرفة عمليات”

Advertisements

About Alaa Chehayeb
Interior Architect. Award winning graphic designer and digital marketer. Award winning investigative journalist. Poet/Writer.

2 Responses to فارس اسكندر يدخل “غرفة عمليات”

  1. Nada Ghrayeb says:

    بوافقك برأيك الشخصي, وخصوصي أنو تكرر مشهد العنف والقتل وتكسيرالراس كمان بالأغنيتين السابقتين: قولي بحبني وجمهورية قلبي…

    وبما إنو الأغنية جايه ع اساس توعية. فأكبر توعية لازم تكون ضد القتل والعنف وأنو قال يابا إذا ما عجبني شي أو حدا بروح بفضي المشط براسو… شو هالمرجلة P:

  2. معك كل الحق ندى, مع كل الإحترام لفارس وموهبته الكبيرة, بس لازم التوعية تكون ضد العنف

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: