ليونيل ميسي ____ الأسطورة


This slideshow requires JavaScript.

ملاحظة: هذه الصور لموقع http://www.soccer-art.co.uk وجميع الحقوق محفوظة لهم.

بمناسبة حصوله على جائزة أفضل لآعب في العالم للعام 2010 وللمرة الثانية على التوالي : ليونيل ميسي ___ الأسطورة

 

ليونيل آندريس “ليو” ميسي ؛( مواليد 24 يونيو 1987) هو لاعب كرة قدم أرجنتيني, الذي يلعب حاليا لـ نادي برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني كمهاجم و جناح. وهو يحمل أيضا الجنسية الأسبانية, ما يجعله كلاعب في الاتحاد الأوروبي و يؤهله للعب في كأس أمم أوروبا. يعتبر ليونيل ميسي واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في جيله، وكثيرا ما استشهد كأفضل لاعب في العالم المعاصر, ميسي ترشح عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية و أفضل لاعب كرة قدم في العالم و هو بسن 21 و فاز بهما بسن 22. في طريقة لعبه ومهاراته تمت مقارنته بدييغو مارادونا و الذي أعلن بنفسه إن ميسي “خليفته”.

بدأ ميسي باللعب كرة القدم في سن مبكر وسرعان ما تم تحديد قدراته على يد برشلونة الذي عرض له العلاج لنقص هرمونات النمو.

في اول ظهور له في موسم 2004-05, حطم رقما قياسيا مسجلا بإسم فريقه لأصغر لاعب يسجل هدفا في الدوري. و تم تكريمه ولكن التكريم الاكبر فوز برشلونة بالدوري في أول موسم له, وحصل على الدوري و كأس السوبر الإسباني و دوري ابطال اوروبا في 2006. و بدأت انطلاقته في موسم 2006-07; بإنضمامه للفريق الأول, سجل ثلاثة اهداف (هاتريك) في الكلاسيكو مع الانتهاء بـ 14 هدفا في 26 مباراة في الدوري. وربما من أنجح مواسم له موسم 2008-09, الذي سجل ميسي فيه 38 هدفا و لعب دورا أساسيا في الحصول على الثلاثية الدوري الكأس و دوري الأبطال. و في الموسم التالي 2009-10, سجل ميسي 47 هدفا في جميع المسابقات, ليتمكن من معادلة رقم رونالدو السابق مع برشلونه .

وكان ميسي هداف كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2005 برصيد ستة أهداف, من بينهم اثنان في المباراة النهائية. بعد ذلك بوقت قصير ، أصبح لاعب مهم و أساسي في المنتخب الأرجنتيني. في 2006 ، أصبح أصغر أرجنتيني يلعب في كأس العالم و حصل على ميدالية الوصيف في بطولة كوبا أمريكا في العام التالي. في عام 2008, في بكين ، فاز شرف أول مباراة دولية له, بميدالية ذهبية أولمبية ، مع المنتخب الأرجنتيني الاولمبي.

مسيرته الكروية

برشلونة

لعب ميسي في اول مباراة له رسمية مع الفريق الأول في مباراة ودية ضد جوزيه مورينيو عندما كان يدرب بورتو في 16 نوفمبر 2003 (بعمر 16 سنة و 145 يوم). في أقل من عام بعد ذلك, استدعاه المدرب فرانك ريكارد ليلعب لاول مرة في الدوري ضد اسبانيول في 16 أكتوبر 2004 (بعمر 17 سنة و 114 يوم), ليصبح ثالث أصغر لاعب يلعب مع صفوف الفريق الأول و اصغر لاعب يلعب مع برشلونة في الدوري الاسباني (رقم قياسي حطمه زميله بويان كركيتش في سبتمبر 2007). يرجح الكثيرين أن بداية ليونيل ميسي الحقيقية عندما سجل هدفه الأول أمام الباسيتي, وذلك بعد تمريرة من قبل اللاعب رونالدينهو ليسددها ميسي كرة ساقطة فوق حارس المرمى, و بهذا الهدف يصبح ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً في الدوري الاسباني, وهو بعمر 17 سنة و 10 اشهر و 7 ايام حتى عام 2007 عندما حطم بويان كركيتش هذا الرقم القياسي، سجل الهدف بصناعة ميسي. وقال ميسي عن مدربه السابق ريكارد: “لن أنسى أبدا حقيقة أنه وراء بدأ مسيرتي, و أنه وضع ثقته بي حين كنت في السابعة أو السادسة عشرة فقط.

موسم 2005-06

بدأ ميسدونا الصغير الذي يدعى ميسي باللعب في سن مبكر مع نادي برشلونة.حيث أن الفريق الكتالوني كان وراء بزوغ نجمه عندما كان يبلغ من العمر 11 عاماً، عانى من أزمة نقص هرمونات النمو والذي يحد من نموه، ولم يستطع أبويه أن يعالجوه في الأرجنتين لكلفة العلاج الباهظة، فانتقلوا إلى برشلونة، إسبانيا. بعد ذلك حاول ليونيل الانضمام إلى نادي برشلونة بالرغم من أن عمره 15 عاماً فقط. لفتت مهاراته نظرالمسؤولين فقبلوه ليلعب مع نادي برشلونة B، الذي حقق معه انتصارات متعددة، بمعدل أكثر من هدف واحد لكل مباراة. في أكتوبر عام 2004 شارك ليونيل مع أول مبارياته مع نادي برشلونة (الفريق الأول) ضد نادي إسبانيول، وكان ثالث أصغر لاعب يلعب مع صفوف الفريق الأول

يرجح الكثيرين أن بداية ليونيل ميسي الحقيقية عندما سجل هدفه الأول مع نادي برشلونة (الفريق الأول) أمام الباسيتي وذلك بعد تمريرة من قبل اللاعب رونالدينو ليسددها ميسي كرة ساقطة فوق حارس المرمى، وبهذا الهدف يصبح ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً، وهو لم يتجاوز الـ17 عاماً.

وفي سنة 2005 كانت الفرصة مناسبة لـليونيل ميسي لإثبات مهاراتة عندما أستدعي لـمنتخب الأرجنتين للشباب وذلك للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب وبها بدأ يذاع صيتة وظهر للعالم عندما ساند وساعد منتخبه للحصول على البطولة بعد مستويات متميزة لفتت إلية الأنظار نظرا لحصوله على لقبي الهداف وأفضل لاعب ليؤكد تميزة وتفوقة.

وفي عام 2006 شارك مع ناديه برشلونة الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا وساند فريقه بشكل جيد، لعل أشهرها اللقاء الأوروبي الكبير الذي جمع نادي برشلونة مع نادي تشيلسي الإنجليزي والذي إعتبره البعض أحد مفاتيح الفوز في دور الذهاب. ولا يزال حتى اليوم يتابع تميزه مع ناديه برشلونة.

إحصائيات المهنة

بتاريخ  12-12-2010

إحصائيات 2010

الجوائز والانجازات

النادي

برشلونة
2004–052005–062008–092009–10
2008–09
2005200620092010
2005–062008–09
2009
2009

الأرجنتين

2005
2008

المصدر: http://www.wikipedia.com

Advertisements

About Alaa Chehayeb
Interior Architect. Award winning graphic designer and digital marketer. Award winning investigative journalist. Poet/Writer.

2 Responses to ليونيل ميسي ____ الأسطورة

  1. ملك ملوك أوروبا

  2. شكرا علاء على هذا المقال عن

    ليونيل ميسى
    انه فضل لاعب كره محترف على مستوى العالم

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: